الضبط الاجتماعي الأسري ودوره في توجيه سلوك طالبات المرحلة الثانوية بمدارس مدينة البيضاء
DOI:
https://doi.org/10.58309/aajssh.v2i1.50الكلمات المفتاحية:
الضبط الاجتماعي الأسري، توجيه السلوك، طالبات المرحلة الثانويةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الضبط الاجتماعي الأسري ودوره في توجيه سلوك الطالبات بالمرحلة الثانوية بمدينة البيضاء، للعام الدراسي 2021-2022م، وقد استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بأسلوب العينة، والتي بلغت (98) طالبة من مدرستي (الشعلة والجلاء) بغية تحقيق الأهداف، وقد أُجريت بعض المعالجات الإحصائية باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، وخلصت إلى عدد من التوصيات. وكانت أهم النتائج هي: أن عينة الدراسة يمارس عليها مستوى جيد من الضبط، وأن هناك فروقًا دالة في مستوى الضبط لصالح الفتيات اللاتي يُقِمْنَ مع أسرهن، وأن أعلى مستوى ضبط يكون من الأم، ثم من الأخوة، ثم من الأب، وأنه لا توجد فروق دالة تعزى لحالة الأسرة، وغيرها من النتائج.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Salima Masoud Abdalsalam Shunaq

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.